Top استعراض السيرة الذاتية Secrets

Wiki Article

تقول هيلك شيلمان، أستاذة مساعدة للصحافة في جامعة نيويورك، ومؤلفة كتاب "الخوارزمية: كيف يمكن للذكاء الاصطناعي أن يخطف حياتك المهنية ويسرقك": لم نر الكثير من الأدلة على عدم وجود تحيز هنا، أو أن الأداة تختار المرشحين الأكثر كفاءة.

عمل بحث شامل يتطلب ركيزة قوية يستند عليها البحث من مصدر موثوق منه لإحضار المعلومات الصحيحة التي تخص مكان العمل. هذا المصدر متمثل في الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤسسة. 

ما الراتب الذي تتوقع الحصول عليه؟: يَتمَّ طرح هذا السؤال من قِبل الشخص المسؤول عن التوظيف للشخص المُتقدِّم للوظيفة في كثير من الشركات وليس جميعها، فهذا السؤال تحديداً يَخشاه الكثير من الأشخاص خوفاً من ذكر رقم يُثير سُخرية مسؤول التوظيف لكَونه مرتفعاً، ويمكن الإجابة عن هذا السؤال من خلال البحث عن القيمة السوقية لنفس الوظيفة على مواقع البحث وعند طرح السؤال على المُتقدم يُمكن الإجابة مثلاً بقول "أتوقع أن أحصل على القيمة السوقية لهذه الوظيفة".

قم بالتواصل مع الشركة بعد فترة قصيرة من مقابلة العمل، إلّا إن طُلب منك عدم فعل ذلك بشكل صريح. يُنصح باستخدام رسائل البريد الإلكتروني أو المراسلات البريدية عوضًا عن الاتصال بالهاتف.

هنا مثال على أحد التنفيذيين استئناف موجز "مدير المبيعات":

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل تمت دعوتك لمقابلة عمل؟ ربما تشعر بالتوتر حول أدائك جيداً. هناك خطوات يمكنك اتخاذها لإعداد نفسك.

الاهتمام باختيار الملابس المناسبة قبل التقديم لمقابلة العمل والبحث عن الزي المناسب للوظيفة المراد الالتحاق بها.

فحص وظيفة كنت تخطط لتطبيق على قدر كبير من التفصيل. لا مجرد قراءته والاعتماد على الكلمات الرئيسية التي فور الاستيلاء على اهتمامكم.

???? ???????? أو إجراء بحث على محرك البحث جوجل عن كل ما يتعلق بتلك الشركة سواء نشأتها، رؤيتها، العاملين بها، الامتيازات والصلاحيات التي تقدمها لمن يعمل لديها، حتى أراء الموظفين أو العملاء الذين تعاملوا معها من قبل.

طالب ثانوية في زمن كورونا؟ انتبه لهذه النقاط الهامة قبل فوات الأوان

قم بمراجعة كل المستندات للتأكد من عدم وجود أي أخطاء ??? ???????? إملائية أو نحوية، ويمكنك أيضًا إعطاء هذه المستندات إلى شخص آخر ليلقي نظرة عليها ويكتشف أي اخطاء ساذجة يمكن أن تكون غفلت عنها. استعن بشخص آخر لمراجعة المستندات إذا سمح الوقت.

لقد سلط الضوء على التلميحات التي تشير إلى المهارات والكلمات الرئيسية أنها تبحث، ولكن أما غير مذكورة مباشرة أو يمكن أن تصاغ بها أفضل عند الانتهاء من كتابة ملخص السيرة ذاتية.

لا تتحدث عن المال. لا يعدّ وقت مقابلة العمل وقتًا مناسبًا للسؤال عن الراتب، أو عن إمكانية الحصول على علاوة، أو أن تطرح موضوع المال على الإطلاق.

Report this wiki page